• جميع شخصيات الحرب الباردة

    Dec 01, 2012· -6جون كينيدي: رئيس الولايات المتحدة خلفا للرئيس ازنهاور حكم مابين1961- 1963 وعرفت فترة حكمه فشل تدعيم الانقلاب على كاسترو في كوبا 1961 وحدوث ازمة الصواريخ1962,وهو صاحب الوعد الشهير بانزال اول رجل

  • فيدل كاسترو ويكيبيديا

    فيدل أليخاندرو كاسترو (13 أغسطس 1926 25 نوفمبر 2016) رئيس كوبا منذ العام 1959 بعد إطاحته بحكومة فولغينسيو باتيستا بثورة عسكرية ليصبح رئيس الوزراء حتى عام 2008 عند إعلانه عدم ترشحه لولاية جديدة وانتخاب أخيه راؤول كاسترو مكانه.

  • Blas Roca Calderio: راؤول كاسترو
  • اتحاد أطباء تركيا: فيروس كورونا لن ينتهى فى البلاد

    أكد رئيس اتحاد الأطباء الأتراك، سنان أديامان، على استمرار تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) في تركيا خلال الفترة المقبلة، قائلًا: «لن يعود أي شيء إلى سابق عهده، وأن كارثة كبيرة ستحدث في إسطنبول،

  • الولايات المتحدة: هجمات القوات السورية على العسكريين

    واشنطن ـ وكالات: اعتبرت الولايات المتحدة، أن هجمات الجيش السوري على القوات التركية في منطقة إدلب تتجاوز كل الحدود، مؤكدة دعمها لتركيا، حليفتها في الناتو. وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الناتو، كاي بيلي هاتشسون

  • الأتراك أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي

    كشفت معطيات أن المواطن التركي يستهلك نحو 1300 كوب من الشاي سنويا، وقد أفاد تقرير أصدرته "لجنة الشاي العالمية" بأن الأتراك هم أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي. وكشف رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في اسطنبول، سردار

  • أوراسيا ديلي: الولايات المتحدة تجر تركيا إلى حرب مع روسيا

    تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي”، مقالا حول الوعي السائد داخل الجيش التركي لمحاولات واشنطن توريط تركيا في حرب مع روسيا، وينصح الجنرالات الأتراك بالانسحاب من إدلب السورية. وجاء في المقال: في بداية مارس، سوف

  • الأتراك أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي تركيا بالعربي

    قال رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في إسطنبول، سردار أرشاهين، السبت، إن المواطن التركي يستهلك نحو ألف و300 كوب سنويا. وأضاف أرشاهين، في حديث مع مراسل الأناضول، أن استهلاك الشاي في تركيا تضاعف مع انخفاض درجات الحرارة.

  • تركيا وحلف الأتراك جريدة الأنباء Kuwait

    Dec 13, 2019· أكد خبراء انه منذ انتهاء الحرب الباردة وانقضاء الأهداف السابقة لحلف الناتو كمنع الاتحاد السوفييتي من التمدد واحتواء تهديداته لدول غرب وشمال أوروبا، لم يجد الحلف أهدافا استراتيجية جديدة، حتى ضرب الإرهاب الولايات

  • استمرار البحث عن المختطفين الأتراك الحرة

    أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد آل جويبر أن فريقا من قيادة عمليات بغداد بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية يعمل حاليا على متابعة ملف العمال الأتراك الـ18 المختطفين في العراق.

  • السياسة الخارجية لحكومة رجب طيب أردوغان ويكيبيديا

    قبل غول الدعوة ليُصبح بذلك أول رئيس تركي يقوم بزيارة إلى أرمينيا. أسفر الحوار الجديد عن توقيع بروتوكولات بين وزراء خارجية الأتراك والأرمن في سويسرا وذلك من أجل تحسين العلاقات بين البلدين.

  • تركيا وروسيا.. علاقات وثيقة تتخللها أزمات عابرة

    شهدت العلاقات التركية الروسية على مدى 16 عاما تطورات لافتة، رغم ما شابها من توترات كتباين الرؤى بشأن الثورة السورية وإسقاط تركيا لمقاتلة روسية أواخر 2015، واغتيال السفير الروسي بأنقرة.

  • أيام أفريقية: القهوة عربية لم يعرفها الأتراك إلا في القرن

    أيام أفريقية: القهوة عربية لم يعرفها الأتراك إلا في القرن السادس عشر آخر تحديث: الاثنين 19 ذو الحجة 1438 هـ 11 سبتمبر 2017 ksa 10:36 gmt 07:36 تارخ النشر: الاثنين 19 ذو الحجة 1438 هـ 11 سبتمبر 2017 ksa 23:00 gmt 20:00

  • حزب تونسي: مشروع "الإخوان" لن يطبق في المغرب العربي حفريات

    وجه الحزب الدستوري الحر التونسي المعارض أصابع الاتهام إلى زعيم حركة «النهضة» راشد الغنوشي بالعمل على ترسيخ أجندة خارجية تقضي بتوسيع التواجد «الإخواني» في المنطقة. ويتصاعد الضغط يوماً بعد يوم على رئيس الحركة منذ

  • الميادين تركيا والناتو: هل حان أوان الطلاق؟

    ولعلّ ما يُقلِق الأتراك هو التسابُق الروسي الأميركي على حفظ موقع الأكراد في مستقبل سوريا، فروسيا كانت قد أعلنت نيّتها إشراك الأكراد في مؤتمرات الحل السلمي المُرتقبة، قبل أن تتراجع نزولاً عند رغبة أنقرة، ولقد أظهرت

  • خطة نتنياهو المباشرة: تطبيق رؤية بيغن بـ”حكم ذاتي

    ضوابط الحرب الباردة بين أميركا والصين خطة نتنياهو المباشرة: تطبيق رؤية بيغن بـ”حكم ذاتي” للفلسطينيين العراقيون يُعوّلون على الانتخابات لإطاحة أحزاب السلطة من البرلمان

  • الأتراك أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي زمان الوصل

    قال رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في إسطنبول، سردار أرشاهين، السبت، إن المواطن التركي يستهلك نحو ألف و300 كوب سنويا.وأضاف أرشاهين، في حديث

  • سبوتنيك في قلب الحرب الإعلامية الباردة بين روسيا وتركيا

    سبوتنيك في قلب الحرب الإعلامية الباردة بين روسيا وتركيا من جهته، وصف غوكهان دورموش، نقيب الصحافيين الأتراك اعتقال رئيس تحرير وكالة “سبوتنيك تركيا” و3 من موظفين من الوكالة بمدينة إسطنبول

  • الملك فيصل "الأمير الشاب الذي روّع الأتراك" اندبندنت

    ومع أن الفيصل لم يقاتل بنفسه الأتراك مباشرة، فإن الإسقاط واضح، إذ كان والده الملك عبد العزيز لتوه فرغ آنذاك من مواجهات ومعارك عدة كسبها ضد الأتراك في الأحساء (شرقي السعودية) أو حليفهم ابن الرشيد في حائل، حيث حضر فيصل

  • الحرب العربية الباردة8 بريدة

    تهكم منتقدو فيصل من الاستقامة الدينية للملك حسين والشاه الغارقين في اللهو، وسخروا من تدين العلمانيين الأتراك والحبيب بورقيبة، رئيس تونس الذي كان أول من شرع قوانين الأحوال الشخصية في بلاده

  • الأتراك من أكثر شعوب العالم استهلاكاً للشاي First Istanbul

    الأتراك من أكثر شعوب العالم استهلاكاً للشاي. أدلى رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في اسطنبول السيد (سردار أرشاهين) في حديثٍ خاص لوكالة الأنباء التركية جاء فيه بأن المواطن التركي يستهلك نحو 1300 كوب شاي سنوياً، وبأن

  • الحرب الباردة في الخليج مصراوى

    الحرب الباردة في الخليج الحل العسكري، لكن المثل العربي يقول ليس من سمع كمن رأى، فالعساكر الأتراك في الطريق، والمعسكر الخليجي المصري قرر التصعيد بإصدار قائمة المتورطين في الإرهاب

  • جريدة الراية الأتراك أكثر شـعوب العـالم

    إسطنبول- الأناضول: كشفت معطيات أن المواطن التركي يستهلك نحو 1300 كوب من الشاي سنويا، وقد أفاد تقرير أصدرته «لجنة الشاي العالمية»

  • الأكراد.. التشتت وحلم الاستقلال ساسة بوست

    مشكلة الأكراد مشكلة مركبة إذ تتقاسمها أطراف عدة، إقليمية ودولية كبرى، وتقع مناطق تركز الأكراد في أكثر من خمس دول وإن بنسب مختلفة، وتعتبر تركيا وإيران والعراق وسوريا أبرز الدول التي يتمركز فيها الأكراد، وتأتي بعد ذلك

  • الأتراك أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي تركيا بالعربي

    قال رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في إسطنبول، سردار أرشاهين، السبت، إن المواطن التركي يستهلك نحو ألف و300 كوب سنويا. وأضاف أرشاهين، في حديث مع مراسل الأناضول، أن استهلاك الشاي في تركيا تضاعف مع انخفاض درجات الحرارة.

  • الأتراك أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي RT Arabic

    كشفت معطيات أن المواطن التركي يستهلك نحو 1300 كوب من الشاي سنويا، وقد أفاد تقرير أصدرته "لجنة الشاي العالمية" بأن الأتراك هم أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي.

  • رئيس الوزراء التركي يتألق على المسرح العربي البوابة

    أسر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قلوب كثيرين من العرب بلهجته الصارمة التي يستخدمها

  • الأتراك أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي زمان الوصل

    قال رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في إسطنبول، سردار أرشاهين، السبت، إن المواطن التركي يستهلك نحو ألف و300 كوب سنويا.وأضاف أرشاهين، في حديث

  • تركيا وداعش ومابينهما العراق نت

    إلا أن جميع تصريحات الأتراك المموهه, التي يراد بها ذر الرماد في العيون, لا تنصرف في بورصة العم سام, فلذا نهر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بلغة التهديد المباشر, رئيس جمهورية الأتراك رجب طيب

  • الأتراك أكثر شعوب العالم استهلاكًا للشاي

    وأفاد بأن الأتراك جاءوا على قائمة أكثر شعوب العالم استهلاكا للشاي، حسب تقرير "لجنة الشاي العالمية".

  • منبج الأتراك والأكراد والجغرافيا القاتلة الشرق الأوسط

    يتعامل الأتراك بكثير من الريبة مع الأوروبيين، ينتابهم الشعور بأن كثيرا من الدول الأوروبية أغلقت أبوابها في وجوههم، وبأن ما تبقى من نوافذ دبلوماسية لا يرتقي إلى المستوى المطلوب في العلاقات بين الدول، إذا ما قورنت بتلك

  • الأزمة السورية 1957 المعرفة

    الأزمة السورية 1957 كانت فترة من المواجهات الدبلوماسية الحادة أثناء الحرب الباردة التي استهدفت سوريا من قِبل تركيا التي حشدت قوات على الحدود وقام طيرانها بخرق الأجواء السورية بصفة مستمرة.

  • تركيا الآن الأخبار التركية باللغة العربية الأتراك أكثر

    قال رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في إسطنبول، سردار أرشاهين، السبت، إن المواطن التركي يستهلك نحو ألف و300 كوب شاي سنويا. وأضاف أرشاهين، أن استهلاك الشاي في تركيا تضاعف مع انخفاض درجات الحرارة.

  • هؤلاء هم أكثر شعوب العالم استهلاكاً للشاي منوعات من

    قال رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في إسطنبول، سردار أرشاهين، إن المواطن التركي يستهلك نحو ألف و300 كوب سنويا، مرجعا السبب في ذلك إلى انخفاض درجات الحرارة. وأفاد بأن الأتراك جاءوا على قائمة أكثر شعوب العالم استهلاكا

  • سياسة تركيا المعرفة

    يلتحق بخدمة القوات المسلحة التركية ما يقرب من 480,000 فرد، إضافة إلى القوات البحرية والقوات الجوية. وتقوم الدولة بتجنيد الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و32 سنة، لأداء الخدمة الإلزامية لمدة تبلغ 18 شهرًا.

  • هل بدأ الصراع على السلطة في مؤسسات الدولة التركية؟ البوابة

    لنعمل العقل ونحفّزه على التفكير عبر هذا التساؤل: الصراع الجاري الآن بين جهاز المخابرات التركي، بشقيه

  • القادة الأتراك على مر العصور يصورون البلاد معرضة لمؤامرة

    إلقاء اللوم على قوى خارجية شريرة في كل العلل والترويج لقائد لتوحيد الأمة هي فكرة قديمة. لكن العديد من الناس في تركيا، بمن فيهم الحكام، يدركون مغالطة هذا التقليد، لكنهم ما زالوا يستخدمونه.

  • هل يعيد التاريخ نفسه؟ تعرف كيف دحرت سوريا العدوان التركي

    وهي نفس الذريعة التي استخدمها الأتراك عام 1957 للتدخل في سوريا. وما بين أزمة 1957 وعدوان 2019 أكثر من 60 عاماً وظروف مختلفة، إلا أن العدوان التركي على سوريا كان هو الشيء الثابت. ما هي أزمة 57؟

  • الأتراك أكثر شعوب العالم استهلاكاً للشاي

    وكشف رئيس غرفة أصحاب المقاهي الشعبية في اسطنبول، سردار أرشاهين، أن المواطن التركي يستهلك نحو ألف و300 كوب شاي سنويا، مضيفا أن استهلاك الشاي في تركيا يتضاعف مع انخفاض درجات الحرارة.